السلام عليكم
شفت قسم الاسلاميات فاضي قلت خلني احط فيه موضوع جميييل
( لم يلد ) : يقول : ليس بفان ,
لانه لا شيء يلد ألا وهو فان بائد .
(ولم يولد )
يقول _ عز وجل _ : ليس بمحدث لم يكن فكان , ولكنه قديم
لم يزل , ودائم لا يبيد .
( ولم يكن له كفوا أحد ) ليس له شبه
, ولا عدل بكسر العين , وليس كمثله شيء .
انتهى تفسيره رحمه الله .
واخيرا هذه فكرتي وجهدي ان اصبت فمن الله وحده وان أخطأت فمن
نفسي والشيطان
من اراد
ان يشاركنا فل يتحرى الصواب بأن يبحث عن التفاسير الصحيحة من كتاب وهو
الافضل وأن كانت من المنتديات والمواقع فليحذر من الشبه وأهلها ويحذر من
أفتراء الكذب على الله وعلى رسوله ..
وفقنا
الله واياكم لكل صالح انه جواد كريم .
تحياتي للجميع .
اخووكم رراايق
شفت قسم الاسلاميات فاضي قلت خلني احط فيه موضوع جميييل
سأكون انا اول من يبدأ :
سورة
الاخلاص من مختصر تفسير الطبري رحمه الله
سورة الاخلاص
قال تعالى
: ( قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد
ذكر
المفسر رحمه الله
( قل هو الله أحد ) ذكر أن المشركين
سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نسب رب العزة _ جل و تعالى _فأنزل
الله _ عز وجل _ على رسوله صلى الله عليه وسلم هذه السورة , جوابا لهم :
( قل هو الله أحد ) الذي لا
ينبغي العبادة الا له . ( أحد ) بمعنى : واحد لا ثاني له , ولا شريك
سورة
الاخلاص من مختصر تفسير الطبري رحمه الله
سورة الاخلاص
قال تعالى
: ( قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد
ذكر
المفسر رحمه الله
( قل هو الله أحد ) ذكر أن المشركين
سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نسب رب العزة _ جل و تعالى _فأنزل
الله _ عز وجل _ على رسوله صلى الله عليه وسلم هذه السورة , جوابا لهم :
( قل هو الله أحد ) الذي لا
ينبغي العبادة الا له . ( أحد ) بمعنى : واحد لا ثاني له , ولا شريك
( الله الصمد ) قيل : الذي ليس له
جوف , ولا يأكل , ولا يشرب . وقيل : الذي لم يخرج منه شيء
وقال ابن
عباس : (( الصمد )) : السيد الذي قد كمل فيه كل وجه من وجوه السؤدد .
جوف , ولا يأكل , ولا يشرب . وقيل : الذي لم يخرج منه شيء
وقال ابن
عباس : (( الصمد )) : السيد الذي قد كمل فيه كل وجه من وجوه السؤدد .
( لم يلد ) : يقول : ليس بفان ,
لانه لا شيء يلد ألا وهو فان بائد .
(ولم يولد )
يقول _ عز وجل _ : ليس بمحدث لم يكن فكان , ولكنه قديم
لم يزل , ودائم لا يبيد .
( ولم يكن له كفوا أحد ) ليس له شبه
, ولا عدل بكسر العين , وليس كمثله شيء .
انتهى تفسيره رحمه الله .
واخيرا هذه فكرتي وجهدي ان اصبت فمن الله وحده وان أخطأت فمن
نفسي والشيطان
من اراد
ان يشاركنا فل يتحرى الصواب بأن يبحث عن التفاسير الصحيحة من كتاب وهو
الافضل وأن كانت من المنتديات والمواقع فليحذر من الشبه وأهلها ويحذر من
أفتراء الكذب على الله وعلى رسوله ..
وفقنا
الله واياكم لكل صالح انه جواد كريم .
تحياتي للجميع .
اخووكم رراايق